°¨™¤I منتدى هندسه كفرالشيخ I¤™¨°

السلام عليكم ورحمة الله
اخى الزائر الكريم
أسعدنا تشريفك للمنتدى
ونأمل فى الاستفادة منك وتقديم الفائددة لك
فلا تحرمنا وإياك من الفائدة
لكى تتمكن من المشاركه معنا
تفضل بالتسجيل فى المنتدى
إدارة المنتدى

•^v^–[ مهندسون تحت الانشاء ]–^v^•


    اطلاق نايل سات 201 الجيل الثاني

    شاطر
    avatar
    Eng_seaidy007
    مهندس مميز جدا
    مهندس مميز جدا

    ذكر
    عدد الرسائل : 1111
    العمر : 26
    الجنسية : مصرى
    المهنه :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 29/09/2008

    مثبت اطلاق نايل سات 201 الجيل الثاني

    مُساهمة من طرف Eng_seaidy007 في 19/08/10, 05:39 pm

    أكد أنس الفقى وزير الاعلام أن إطلاق القمر الصناعى المصرى "نايل سات 201" يدعم ويؤكد قدرات مصر الاعلامية ويثبت ويكرس مكانتها فى مجال البث الفضائى.
    وقال الفقى إن النايل سات 201 يدعم مركز مصر التنافسى فى هذا المجال الاستراتيجى الذى تستحوذ على 60 بالمائه من محتواه وذلك بآفاق جديدة يحققها القمر الجديد من خلال امكاناته التكنولوجية الفائقة التى تلبى الاحتياجات الفنية حتى 15 عاما قادمة ,حيث يغطى القمر الجديد كامل المنطقة العربية والشرق الأوسط وجنوب أوروبا وجنوب السودان ومنابع النيل ويستطيع إتاحة أكثر من 500 قناة فضائية جديدة فضلا عن 560 قناة تعمل الان.
    وأعرب وزير الاعلام عن سعادته بنجاح الاطلاق وأكد أن نجاح الاعلام المصرى فى إطلاق القمر يمثل نجاحا لاستراتيجيته فى ضمان وصول الرسالة الاعلامية الى كل مواطن على أرض مصر.
    وكان أنس الفقي قد أكد - خلال متابعته عملية إطلاق القمر مع القيادات الاعلامية عبر الأقمار الصناعية من غرفة العمليات المركزية بوزارة الاعلام في القاهرة قبيل منتصف الاربعاء - أن إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 201 يعد إنجازا كبيرا يضاف إلى الانجازات التي تحققت للاعلام المصري في عهد الرئيس حسني مبارك وتنفيذا لتوجيهاته بأن يكون لمصر مكانة متميزة في عالم الفضاء.
    وقال الفقي إن القمر سيحتاج نحو 10 أيام ليستقر في مداره النهائي حيث سيكون هناك سيطرة عليه من الشركة المنتجة وفريق العمل.
    وأوضح وزير الاعلام أنه في عام 1995 وقع الرئيس مبارك وثيقه هامة مثلت نقلة تاريخية حيث أعطى توجيها صريحا بأن يكون لمصر مكانة متميزة في عالم الفضاء وأن تحتل موقعا متميزا جدا في السموات المفتوحة.
    وأشار إلى أنه عبر ال 15 عاما الماضية أصبحت "نايل سات" الشركة الأهم والأكبر والأكثر انجازا وانتشارا في المنطقة العربية وفي بعض الدول الافريقية, موضحا أن "نايل سات" لم تكن فقط تمتلك القمر "101" و"102" لكن كانت ايضا تستأجر قمرين اضافيين من إحدى الشركات الأوروبية لأن مستوى الطلب تضاعف في الخمس سنوات الماضية وكانت يتطلب أن يكون لدينا سعة قمرية كبيرة جدا.
    وأضاف الوزير أنه منذ عامين وبتوجيه من الرئيس مبارك أتخذ قرارا بأن نحافظ على هذه المكانة وأن نبني عليها , ومن هنا كان القرار الاستراتيجي بأن يبدأ تصنيع القمر الصناعي نايل سات 201 .
    ولفت الفقي إلى أن هذا الأمر يؤكد جدارة مصر وإعلامها ومكانته في العالم العربي وفي إفريقيا, مضيفا أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة العربية وفي افريقيا التي تمتلك 3 اقمار صناعية إضافة إلى الخبرة والدراية والقدرة من خلال شباب مصري مؤهل وعلى أعلى مستوى من القدرة والكفاءة لإدارة هذه العملية التكنولوجية المعقدة والمتقدمة .
    واختتم وزير الاعلام حديثه خلال متابعته بالقول "إنه يهدي هذا الانجاز لراعي الاعلام الرئيس مبارك قائد مصر العظيم الذي يقف دائما خلف مسيرة الاعلام المصري ويدفع بها للامام, ويهديه إلى شعب مصر والاعلام المصري والعربي ولكل المشتغلين والمهتمين والمعنيين بالاعلام المصري والعربي ".
    وقد أطلق بنجاح مساء الاربعاء القمر الصناعى المصرى الجديد "نايل سات 201" من قاعدة كورو الفرنسية بجيانا بأمريكا الجنوبية على متن الصاروخ "آريان 5".
    وشهد وقائع الاطلاق من قاعدة "كورو" اللواء أحمد أنيس رئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية "نايل سات" نيابة عن السيد أنس الفقى وزير الاعلام الذى تابع مع القيادات الاعلامية عملية الاطلاق لحظة بلحظة عبر الأقمار الصناعية من غرفة العمليات المركزية بوزارة الاعلام في القاهرة.
    ويغطى القمر الصناعى الجديد الذى تبلغ تكلفته ما يقرب من 237 مليون دولار أمريكى تم تمويلها من موارد النايل سات وبقرض بنكي شمال افريقيا والشرق الأوسط بما فى ذلك الخليج العربى.
    ويحمل القمر الذى يبلغ عمره الافتراضى 15 عاما ويزن 2ر3 طن - 24 جهاز إرسال تعمل على النطاق الترددى كى أم، بالإضافة إلى 4 أجهزة إرسال عاملة على نطاق كى ايه مما سيمكن قمر النايل سات 201 من توسيع خدماته ليشمل بالإضافة إلى خدمات بث التلفزيون الرقمى وقنوات الراديو والتلفزيون عالي الجودة والتلفزيون ثلاثي الأبعاد خدمات النطاق العريض التى من شأنها تعزيز قدرات خدمات بث التلفزيون عبر الانترنت داخل منطقة تغطية نايل سات 201.

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/09/17, 05:34 am